عاجل | إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 خلال ساعات


ستعقد الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم مؤتمرًا لإعلان النتيجة

الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 09:29 صباحاً
نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024
نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024
أحمد سيد

يبحث المواطنون منذ الأمس عن نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 عبر مختلف محركات الإنترنت ومواقع السوشيال ميديا، حيث تستعد الهيئة الوطنية للانتخابات إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية اليوم خلال الساعات المقبلة.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم الخدمات والمعلومات التي تهم المتابعين، نستعرض معكم في السطور التالية موعد نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

وعن موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، يعقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرًا صحفيًا اليوم الإثنين الموافق 18 ديسمبر في تمام الساعة الثانية عصرًا، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك في ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

وبشأن موعد نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 الرسمي، حددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية، فمن المقرر أن تُعلن نتيجة انتخابات الرئاسة 2024، يوم الإثنين الموافق 18 ديسمبر الجاري، وتُنشر في الجريدة الرسمية.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضي الموافق 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 حال الإعادة

قالت الهيئة الوطنية للانتخابات إن الإعادة تبدأ في الخارج وتستمر لـ 3 أيام، الجمعة والسبت والأحد، 5 و6 و7 يناير 2024، فيما تنطلق في الداخل أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و9 و10 يناير المقبل، ويتم إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة 2024 النهائية في موعد أقصاه، الثلاثاء الموافق 16 يناير.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد وفرت رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي مجانًا عبر موقعها الإلكتروني، تسهيلًا على المواطنين معرفة مكان اللجنة.